الأربعاء 17 يوليو 2024 | 08:51 م

نفسية الطالب مهمة.. جامعة الجلالة تُنشىء أول نادي للدعم النفسي لدى الطلاب

شارك الان

وقّعت جامعة الجلالة الأهلية بروتوكول تعاون بين مركز السلامة النفسية بالجامعة ومؤسسة فاهم للدعم النفسي، وذلك لإنشاء أول نادٍ للسلامة النفسية في الجامعات باسم "Fahim Wellbeing Club"، يهدف النادي إلى توعية وتنمية مهارات الطلاب لفهم العلامات والمؤشرات النفسية وثقافة التعامل مع أقرانهم الذين يمرون بأزمات نفسية، برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

يعمل نادي "فاهم للسلامة النفسية" على تقديم الدعم النفسي الأولي وتوجيه الأطفال والشباب إلى المختصين، يتم ذلك من خلال ندوات وورش عمل ودورات تدريبية ترفع الوعي بأهمية الدعم النفسي الأولي وتعزز دورهم المجتمعي في بيئة آمنة تحافظ على السرية الكاملة.

وقّع البروتوكول الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة، والسفيرة نبيلة مكرم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة فاهم، بحضور الدكتور إيهاب حسانين نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتورة رنا زيدان الأمين العام للجامعة، والنائبة هادية حسني عضو مجلس النواب.

وعقب توقيع البروتوكول، عقدت جلسة نقاشية حول الدعم النفسي تحدثت فيها السفيرة نبيلة مكرم، والدكتور عبد الناصر عمر، أستاذ الطب النفسي، والدكتورة نرمين محمود، مدير برنامج علم النفس ومركز السلامة النفسية بجامعة الجلالة.

ورحب الدكتور محمد الشناوي بالسفيرة نبيلة مكرم والوفد المرافق لها، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة الثانية لها إلى الجامعة منذ زيارتها الأولى في 2020، وأضاف الشناوي أن الجامعة حققت العديد من الإنجازات وهي على وشك تخريج الدفعة الأولى في سبتمبر المقبل، بفضل الجهود المشتركة لأعضاء هيئة التدريس والإداريين.

وأكد الشناوي أن الجامعة تضم حاليًا أكثر من 8600 طالب، وأن رؤيتها تتجاوز تقديم المحتوى الأكاديمي لتشمل إحداث تأثير إيجابي على المجتمع من خلال البرامج المبتكرة والبحث العلمي والمشاركة المجتمعية،وأوضح أن الجامعة أنشأت مركز دعم نفسي حديث مخصص لتقديم خدمات الصحة النفسية الأساسية للطلاب والمجتمع.